حَوْلِيَّاتُ صَاحِبِ الأشْجَارِ

"نحتاج وقتا طويلا لننطق أي شيء بالإنتية القديمة، لذا فنحن لا نقول ما لا يستحق وقته"

وجودية

تكرار الحدوث الخالد

The Piper at the Gates of DawnThe Piper at the Gates of Dawn AnimalsAnimals The WallThe Wall Friedrich NietzscheFriedrich Nietzsche ذات عام، كتبت سلسلة قصيرة من المقالات القصيرة عن التأثيرات الأدبية في أغنيات وموسيقى بنك فلويد. بالإضافة إلى التأثيرات الواضحة في أعمال بكاملها، كمزرعة الحيوانات لأورويل التي كتب ووترز على أثرها ما أعتبره أكثر إنتاج الفريق إحكاما وأقله حصولا على التقدير، أو ككتاب التحولات الصيني الذي بنيت عليه الفصل 24 من أولى اسطواناتهم عام 1967، تظهر في كلمات روجر ووترز وسد بارت العديد من التعبيرات المأخوذة في رأيي من نصوص أدبية أخرى. وبما أنني واقع تحت تأثير الأفكار العريضة لكولن ولسون، لا سيما عن الفرد مريض الروح في الحضارة الغربية الحديثة، والذي دعاه اللامنتمي، وهو بالضبط من صورته الاسطوانة الأشهر لبنك فلويد، فقد رأيت الكثير من التأثير للحكمة المرحة--مؤلف نيتشه الأدق بناء في رأيي--على كلمات ووترز في هذه الاسطوانة، بل واستعارات تنقل بسياقها كله من هناك إلى هناك: قشرة الجليد التي نبني حياتنا فوقها، والفراغ الذي لا يزال موجودا بين رجل وامرأة. القطعتان مكتوبتان لمجلة على وب تتخصص في مقالات عن موسيقى الفريق، لذا قد يكون فيهما بعض الغموض.
Syndicate content