حَوْلِيَّاتُ صَاحِبِ الأشْجَارِ

"نحتاج وقتا طويلا لننطق أي شيء بالإنتية القديمة، لذا فنحن لا نقول ما لا يستحق وقته"

تكرار الحدوث الخالد

The Piper at the Gates of DawnThe Piper at the Gates of Dawn AnimalsAnimals The WallThe Wall Friedrich NietzscheFriedrich Nietzsche ذات عام، كتبت سلسلة قصيرة من المقالات القصيرة عن التأثيرات الأدبية في أغنيات وموسيقى بنك فلويد. بالإضافة إلى التأثيرات الواضحة في أعمال بكاملها، كمزرعة الحيوانات لأورويل التي كتب ووترز على أثرها ما أعتبره أكثر إنتاج الفريق إحكاما وأقله حصولا على التقدير، أو ككتاب التحولات الصيني الذي بنيت عليه الفصل 24 من أولى اسطواناتهم عام 1967، تظهر في كلمات روجر ووترز وسد بارت العديد من التعبيرات المأخوذة في رأيي من نصوص أدبية أخرى. وبما أنني واقع تحت تأثير الأفكار العريضة لكولن ولسون، لا سيما عن الفرد مريض الروح في الحضارة الغربية الحديثة، والذي دعاه اللامنتمي، وهو بالضبط من صورته الاسطوانة الأشهر لبنك فلويد، فقد رأيت الكثير من التأثير للحكمة المرحة--مؤلف نيتشه الأدق بناء في رأيي--على كلمات ووترز في هذه الاسطوانة، بل واستعارات تنقل بسياقها كله من هناك إلى هناك: قشرة الجليد التي نبني حياتنا فوقها، والفراغ الذي لا يزال موجودا بين رجل وامرأة. القطعتان مكتوبتان لمجلة على وب تتخصص في مقالات عن موسيقى الفريق، لذا قد يكون فيهما بعض الغموض.

أنا أتفق معك في

أنا أتفق معك في تأثيرات اورويل ، ليس فقط على فلويد ، ولكن على قائمة طويلة من الفرق حتى وقتنا الحالي ، وإن كنت أعتقد أن كل الفريق مر فعليا بالعديد من المراحل المتباينة في تأثيراتها المختلفة من إنطلاقه حتى بعد رحيل ووتر ، إضافة إلى أن العديد من الفرق التي أقدمت على إنجاز الConcept Album ممكن تتقاطع مع نفس تأثيرات ويلسون التي تعرض ليها بينك فلويد ، مثل تجارب The who في نهاية الستينات مع "تومي" ومطلع السبعينات Who´s next.
في نفس الوقت من المثير للاهتمام العثور على رأي ينصف ألبوم Animals، على الرغم من إعتقادي بأن مرحلة سد باريت كلها لم تنصف بعد.

و فيه the piper at the

و فيه the piper at the gates of dawn مستلهمة من واحد من أجمل مشاهد الأدب الغربي من رواية the wind in the willows

روعة. أنا مهووس

روعة.
أنا مهووس ببنيك فلويد، وكتبت برضه سلسلة مقالات عنهم. الجزء الأول منها هنا: http://www.boswtol.com/2004_2005/shababeek/tafaneen_57_19.html

حضرتك وبرضو انا

حضرتك وبرضو انا سمعت ان
dark side of the moon
في معاتي كتيرة منه جت في دماغ waters
وهو بيتفرج على الفيلم الرائع
the wizard of oz
ولكن مع ذلك هذا لايقلل ابدا من قيمتهم بل يزيدها بالعكس
فانا وانتا وكل الناس قروا رواية مزرعة الحيوانات بس ماحدش يعرف يقول كلام زي اللي في اغنية dogs
ولاحد فينا يقدر يعزف اللحن الرائع اللي في اغنية dogs
هذا على سبيل المثال لا الحصر